لاحظوا بهاء عبد الحسين ان في حفل توزيع الجوائز لشركات التكنولوجيا المالية الأخير، تم اختيار المئات من شركات التكنولوجيا المالية لجوائز المرموقة. من بين هؤلاء، تم اختيار 18 شركة للتكنولوجيا المالية كفائزين. كانت هذه الشركات استثنائية في توفير حلول التكنولوجيا المالية من الدرجة الأولى في قطاعاتها. ومع ذلك، طرح خبير كان جزءًا من الحفل أنه على الرغم من أنهم كانوا استثنائيين فيما كانوا يقدمونه، إلا أن التحدي الذي يواجهونه هو عدم قدرتهم على التوسع على مستوى العالم. لما ذلك؟ هل بسبب نقص التسويق أو الأموال، أم أن هناك شيئًا آخر ؟ دعونا نفهم أسباب عدم قدرتهم على التوسع عالميًا. 

التحديات التي تواجهها شركات التكنولوجيا المالية على مستوى العالم 

 

فيما يلي قائمة ببعض التحديات المسؤولة عن إعاقة نمو شركات التكنولوجيا المالية على مستوى العالم. 

 

خطأ في نموذج أعمال التكنولوجيا المالية 

في كثير من الأحيان، تبتكر شركات التكنولوجيا المالية نموذج أعمالها الذي يلبي الاحتياجات المحلية. السبب في عدم قدرتها على التوسع عالمياعدم  وجود رؤية  واستراتيجية  دولية صحيحة . 

تجربة السوق 

تعد الخبرة الواسعة في السوق أمرًا أساسيًا لكسب ثقة العملاء المحليين والعالميين، سواء كانوا أي شركة. إذا لم تكن تجربة الشركة والمؤسس مثيرة للإعجاب، فقد تؤثر بشدة على التوسع العالمي للشركة. 

التمويل المالي  

الوصول إلى الأموال هو المفتاح لنمو شركات التكنولوجيا المالية داخل المنطقة أو في أي مكان آخر. بدون أموال، التوسع العالمي صعب. 

التحديات التنظيمية 

هناك أطر تنظيمية مختلفة في أجزاء مختلفة من المناطق. بعض البلدان لديها أطر صديقة للتكنولوجيا المالية وبعضها لديه أطر تجعل من الصعب على شركات التكنولوجيا المالية التوسع في مناطقها. إن وجود تنظيم موحد هو الحل لهذه المشكلة وبدون ذلك التوسع العالمي قد يكون صعبًا. 

الاختلافات الثقافية 

غالبًا ما يتم الإبلاغ عن الاختلافات الثقافية باعتبارها تحديًا رئيسيًا للتوسع العالمي. كل بلد فريد من نوعه. لديها طريقتها الخاصة في فعل الأشياء. لديها بيئة عمل فريدة. إذا كانت شركات التكنولوجيا المالية غير قادرة على الاندماج مع ثقافات مختلفة من مناطق مختلفة، فمن غير المرجح أن يكون التوسع العالمي. تواجه معظم شركات التكنولوجيا المالية هذا التحدي. 

جذب الموهبة الصحيحة 

 

في الآونة الأخيرة، مكّن العمل عن بُعد العديد من الشركات من توظيف أشخاص من مناطق مختلفة من العالم. ومع ذلك، لا يزال العثور على الشخص المناسب للوظيفة يمثل تحديًا كبيرًا للعديد من شركات التكنولوجيا المالية. 

 

الاستنتاج 

 

تقدم العديد من شركات التكنولوجيا المالية حلولًا ممتازة في مجال التكنولوجيا المالية ولكنها غير قادرة على التوسع عالميًا. إن نقص الأموال والاختلافات الثقافية والحصول على المواهب المناسبة والتحديات التنظيمية هي الأسباب الرئيسية التي أعاقت توسعها العالمي. يمكن لشركات التكنولوجيا المالية التي تعمل على هذه الشركات الوصول إلى طموحاتها العالمية.

www.bahaaabdulhussein.net شكرا لاهتمامك بمدونات بهاء عبد الحسين. المزيد من المعلومات، على